مكتب المراجعة الداخلية هو المعني بالمراجعة المالية المستندية وكتابة التقارير عن جميع
الأنشطة في الكلية. الرسالة:
دقه ومصداقية واعتمادية التقارير والمعلومات المالية وغير المالية المتعلقة بأنشطة الجهة،
وضمان كفاءة وفاعلية أنظمة العمليات الإدارية والمالية.
الرؤيــــــــــــــــــــــــة:
أدارة تتمتع بالمهنية العالية وتهتم بتحسين الأداء وضمان فاعلية العمليات المالية والإدارية
وسلامة الأنظمة الرقابية الداخلية.
الأهـــــــــــــــــــــداف:
1- حماية الأموال والممتلكات العامة، والحد من وقوع الأخطاء واكتشافها فور وقوعها.
2- ضمان دقه البيانات المالية والسجلات المحاسبة واكتمالها.
3- ضمان فاعلية العمليات الإدارية والمالية.
4- تحقيق التقيد بالأنشطة والتعليمات والسياسات والخطط الملزمة للجهة لتحقيق أهدافها
بكفاية بطريقة منتظمة.
المـــــــــــــــــــــــهام:
1- مراجعة المستندات قبل وبعد الصرف، والتأكد من سلامة الإجراءات المالية.
2- المراجعة الداخلية لجميع المصروفات والإيرادات.
3- الرقابة المالية للحسابات الختامية والميزانية العمومية.
4- أعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.
5- أعداد تقارير شهرية عن نتائج الفحص والمراجعة وتنفيذ الميزانية.
6- مراجعة جميع أذون الصرف والتأكد من إنها مستوفية للمستندات المؤيدة لعملية الصرف
حسب اللوائح والإجراءات المالية.
7- المشاركة في الرد على الاستفسارات والملاحظات التي ترد من قبل الجهات الرقابية عن
فحص ومراجعة الحسابات الختامية والميزانيات.
8- التأكد من أن جميع المصروفات قد صرفت في الأغراض التي خصصت لها وان
الصرف تم طبقا للقوانين واللوائح النافذة، وأنها سجلت بالدفاتر المخصصة لها.
9- الاطلاع على البحوث والدراسات العلمية بمجال تخصصه ومتابعة التطورات العلمية في
هذا المجال، وتقديم الرأي فيما يجب من اتخاذ إجراءات لتطوير أداء المراجعة الداخلية.