• توفير الصحف والمجلات اليومية وتوزيعـــــــــــــــــــها على المكاتب.





قسم الشؤون المالية والادارية

الرئيسية قسم الشؤون المالية والادارية

قسم الشؤون المالية والادارية


يعتبر هذا المكتب من المكاتب القيادية، ذات المهام الكبيرة، بل من أهم المكاتب وذلك من خلال: -

• تنفيذ القوانين واللوائح والنظم الإدارية والمالية، والمنشورات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن

• القيام بالأعمال المتعلقة بشؤون المحفوظات، وتنظيمها بما يضمن قيد وتداول الملفات والوثائق والمكاتبات وحفظها وسهولة، الرجوع إليها والإشراف على البـــــــــــــــــريد الصادر والوارد وأعمال النسخ إدخال الميكنة في هذه المجالات.

• طبع الوثائق والمسندات والسجلات اللازمة لسير العمل، وتغليف وتجليد المطبوعات وما في حكمها وفقا للتشريعات النافدة.

• مراقبة حضور وانصراف الموظفين، واتخاذ الإجراءات المترتبة على ذلك.

• تنظيم الملفات الوظيفية للموظفين، بما يكفل المحافظة على محتوياتها وضمان سريتها، والقيام بشؤونهم وفق الإحكام والتشريعات النافذة.

• الإشراف على الاستعلامات، واستقبال الزوار وتوثيق طلباتهم وتقديم المساعدة لهـــم.

• استقبال وتوديع الشخصيات والوفود، ومتابعة تنفيذ برامجهم والتنسيق مع الجهة المعنية.

• إتمام الإجراءات الخاصة بالمهام الداخلية والخارجية لكافة موظفي الكلية وفق التشريعات النافذة.

• تسديد مصرفات الهواتف النقالة والأرضية، والكهرباء والمياه وغيرها من الالتزامات المالية على الكلية.

• تنسيق الحركة اليومية لوسائل نقل الكلية، بما يضمن انجاز الاعمال والمهام على الوجه الأفضل.

• الإشـــراف علـــــى إعـــــــداد النــــدوات وورش العمل والمؤتمرات التي تعقدها الكلية.

• إعداد الحسابات الختامية للكلية وعرضها للاعتماد.

• إعداد مستندات صرف الاستحقاقات للجهات المختلفة، بما في ذلك اشتراكات الموظفين في الضمان الاجتماعي، واقساط القروض والسلف وغيرها، والعمل على تسديدها في مواعيدها.

• متابعة تحصيل إيرادات الكلية وديونها لدى الغير، وتضمينها بالتقارير.

• القيام بأعمال التخليص الجمركي، واستلام وتخزين الأجهزة والمعدات والآلات التي تقوم الكلية بشرائها.

• القيام بأعمال الخزينة والاحتفاظ بكل السجلات والمستندات المالية.

• القيــــام بأعمــــــال الجرد السنوي، وكلما اقتضت الحاجة للجرد وفقا للنظـــم والتشريعات النافذة.

• توفير كافة الاحتياجات والاعمال والخدمات في الكلية من الحركة، والتنقلات والحراسة والامن والأعمال النظافة والمقهى وصيانة مرافق الكلية.

• المشاركة مع مكتب المراجعة الداخلية والمراقب المالي ومن لهم علاقة بالخصوص.

• ما يسنـــــد له من أعمــــــال تتعـــــلق بطبيعة عمـــــله

• ويمــــــــارس مهـــــــامه مـــــن خلال الأقسام التالية:

-قســـــم الشــؤون الإداريـــــــــــــة .

- قسم الشؤون المالية.








• اقتراح مشروع الهيكل التنظيمي للكلية، والتنظيم الداخلي له، ومشروع الملاك الوظيفي، ووصف وتوصيف الوظائف وعرضها.

• تنفيذ التشريعات والنظم المتعلقة بتقديم الخدمات لمنتسبي الكلية وفق الإمكانيات المتاحة.

• توفير مستلزمات إطفاء الحرائق والإسعافات الأولية بمقر الكلية، وجميع مستلزمات الأمن والسلامة المهنية.

• توفير احتياجات الكلية من وسائل النقل والموصلات، وتجديد تراخيص تجوالها والتأمين عليها ومراقبتها وتنظيم حركتها، وحسن استعمالها.

• إعــــداد مشروع الميزانية المعتمدة، والاحتفاظ بالسجلات اللازمة والدفاتر، وإعداد قيود المحاسبة، واتخاذ الإجراءات المحاســــبية اللازمة لعمليات الصرف المختلفة في حدود الاعتماد المقرر في الميزانية المعتمدة، وضبط الرقابة على أوجه صرفها.

• القيــــام بأعمال المشتريات والمخازن، والاحتفاظ بالسجلات اللازمة لذلك والوثائق المتعلقة بها وفقا للنظم والتشريعات النافذة، وتحديد وتوفير احتياجات الكلية من المشتريات، كالأثات المكتبي والأدوات والأجهزة والتجهيزات والمطبوعات، وكل لوازم تأدية العمل في حدود المــــيزانيات المعتمدة.

• إعداد التقارير المالية الشهرية بالمصروفات والارتباطات، وفقا للقواعد المحددة، وكذلك الحساب الختامي بشكل شهري وسنوي للكلية.

• المحافظة على أصول الكلية الثابتة والمنقولة وصيانتها بشكل دوري، والاحتفاظ بالسجلات الخاصة بها، والقيام بالتأمين على مقر الكلية وممتلكاتها.

• تنظيم وترتيب المخازن وحمايتها وضمان رقابة فاعلة عليها، وإتباع أحدث الأساليب في استلام الأصناف وحفظها وعدم تراكمها بالمخازن، والتصرف في المخزون الراكد وفقا لما تجيزه التشريعات النافذة.

• إعـــــــداد التقـــــارير الدورية عن أعمال المكتـــــــب