مكتب شؤون اعضاء هيئة التدريس
نبذة عن مكتب شؤون أعضاء هيئة التدريس
تم انشاء المكتب تنفيذا لقرار وزير التعليم رقم 910 لسنة 2019م بشأن اعتماد التنظيم الداخلي للكليات التقنية وتحديد اختصاصاتها يختص بالآتي :-
1- ترشيح ملفات المتقدمين لشغل وظائف (معيدين وأعضاء هيئة تدريس) وفق احتياج الكلية.
2- إعداد احتياجات الأقسام العلمية من أعضاء هيئة التدريس القاريين أو المتعاونين.
3- اقتراح توزيع المقررات الدراسية بين أعضاء هيئة التدريس بالتنسيق مع الأقسام العلمية للمصنفين والمتعاونين وذلك حسب معدلات الأداء.
4- متابعة إجراءات أعضاء هيئة التدريس الإدارية والفنية والنظر في طلبات النقل والندب والإعارة لأعضاء هيئة التدريس والمعيدين.
5- إبداء الرأي في طلبات إجازة التفرغ العلمي والمشاركة في المؤتمرات العلمية.
6- حفظ الملفات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والمعيدين ومتابعة إجراءاتهم المالية والإدارية وفق اللوائح والقوانين.
7- اقتراح الترشيح للإيفاد للدراسة في الداخل والخارج.
8- حصر أعضاء هيئة التدريس وفق تخصصاتهم ودرجاتهم العلمية، ومتابعتهم.
9- الاسهام في توفير احتياجات الأقسام العلمية من أعضاء هيئة التدريس وفق الشروط والقواعد المتبعة بشأنهم.
10- دراسـة التقارير العلمية الخاصة بأعضـاء هيئة التدريس المتعاونين من قبل الأقسام العلمية المختصة بالكلية بالتنسيق مع مدير مكتب الشؤون العلمية.
11- إبداء الرأي في طلبات المشاركة في المؤتمرات العلمية والحلقات الدراسية التي يتقدم بها أعضاء هيئة التدريس بالأقسام.
12- متابعة المعوقات والصعوبات التي تواجه أعضاء هيئة التدريس والمعيدين بالكلية وإيجاد الحلول المناسبة لها مع الجهات ذات العلاقة.
13- مراجعة تجديد عقود أعضاء هيئة التدريس والمعيدين واقتراح تعديلها.
14- مراجعة إجراءات أعضاء هيئة التدريس المغتربين العلمية والإدارية والمالية وحصرهم وفق درجاتهم العلمية وتخصصاتهم الدراسية وجنسهم وجنسياتهم.
ويمارس المكتب مهامه من خلال قسمين اثنين:
1- قسم شؤون أعضاء هيئة التدريس.
2- قسم المعيدين .