وحدة الحسابات

تختص هذه الوحدة بأعداد ومراجعة وتدقيق البيانات والمسندات وإجراء القيود المحاسبة والاشتراك في وضع الميزانية التقديرية والتأكد من صحة وسلامة القيود المحاسبة والعمليات والمستندات والسجلات المالية وإجراء المطابقة اللازمة ومراجعة تسويات الاجور والمرتبات من الناحية المحاسبة وفق القوانين واللوائح المالية وعلى الأخص الواجبات والمسؤولية التالية


المهام:

• المشاركة في إعـــــــــداد مشروعات الميزانية التقديرية العامة بالكلية.

• حفظ ومسك وقيد السجلات والدفاتر المالية المتعلقة بالالتزامات المالية القائمة على للكلية.

• تشغيل منظومة الحسابات والتوصية بتطويرها كل ما دعت الحاجة إلي ذلك.

• إعداد القيود اليومية بناء على المستندات الواردة إليها من الأقسام المختلفة والترحيل إلي دفاتر الأستاذ المساعدة.

• رصد الحسابات وإعداد موازين المراجعة بصورة دورية.

• إعداد القوائم المالية المتعارف عليها ( قائمة المركز المالي وقائمة الدخل وقائمة التدفقات النقدية)

• إعـــــداد التقارير الدورية والطارئة عن سير العمل بالوحدة.

• إعـــداد أذونات الصكوك، والإشراف على استيفاء التوقيعات واعتمادها من المخولين بالتوقيع.

• إعــداد كشوف المرتبات والمزايا والاستحقاقات وصرفها للعاملين.

• الإشراف على عمل منظومة المرتبات، وتحديث بياناتها بشكل دوري، من واقع ملفات العاملين والمتغيرات الشهرية والسنوية والمتغيرات الأخرى.

• إعــــداد التقارير الدورية عن نشاط الوحــــــــــــــــــدة.

• ما يسنــــد له من أعمــــــال بطـــــبيعة عمــــــــــــلــها.